اغذية غير امنة على النساء الحوامل فى مدونه جوجل احلى صحبه

مدونة Google احلى صحبه .كليبات .اغاني.رومنسي . برامج . تليفزونيه. كليبات عربيه . كليبات. جنبيه . اغاني .العاب . مصارعه . مشاهده افلام اون لاين اسلاميات . مسلسلات . مشاهده كأس العالم . جوجل احلى صحبه . بث مباشر . اخبار هامه. افلام عربى ، افلام اجنبى ، قسم الشعر والادب ، افلام هندى ، مسلسلات تركى ، اغانى مشاهير ، اغانى شعبى ، مهرجنات شعبى ، قران كريم ، مصارعه حره ، قنوات بث مباشر ، مباريات مباشر فقط فى مدونه جوجل احلى صحبه


 اغذية غير امنة على النساء الحوامل فى مدونه جوجل احلى صحبه



اغذية امنة النساء الحوامل 

الحمل فترة حساسة للمرأة والطفل الذى في رحمها لذلك من المهم اتباع السيدات الحوامل لنظام غذائى صحى وابتعادها عن الاغذية الضارة لها ولجنينها واليوم نعطيكى سيدتى قائمة بالأطعمة الغير امنة عليكى اثناء الحمل عليكى تجنبها .



1 - اللحوم - اللحوم غير المطبوخة جيدا أو شرائح اللحم أو الدواجن . هذا من اهم الاطعمة الضارة جدا على الحوامل لإنها تكون عرضة للإصابة بالبكتريا الملوثة و داء المقوسات والسالمونيلا . وعلاوة على ذلك، ان الكبد ليس آمن للأكل أثناء الحمل .

2 - منتجات الألبان يجب تجنبها وخاصة الحليب غير المبستر وجميع منتجات الألبان الأخرى الغير مصنوعة من الحليب غير المبستر أثناء الحمل . لأنها تحتوي على نوع من البكتيريا التي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي. وينبغي أيضا تجنب الجبن لأنه يحمل البكتيريا و الليستيريا . و قد تسبب الاجهاض . تحتاجى إلى تجنب الجبن الطري للحفاظ على سلامة طفلك.

3 - البيض - من المهم أن كنت تأكلين البيض ان يتم طهيه بشكل كامل . البيض النيئ و الغير مستوى جيدا يحتوي على البكتيريا التي قد تضر الجسم . الى جانب ذلك، يجب عليك أيضا محاولة تجنب المايونيز حيث أنه يحتوي على البيض النيئ.

4 - الكافيين - هناك كلام ان تناول الكافيين بنسبة معتدلة فإنة لا يضر الحامل اثناء الحمل ولكن . بعض الدراسات تقول أنه قد يؤدي إلى الإجهاض والبعض الآخر يقول أنه ليس كذلك . ولكن لابد ان تعرفى ان الكافيين يتسبب فى القضاء على السوائل والكالسيوم من الجسم ، ولذا فمن الطبيعي أن تشربى الكثير من الماء والعصائر الطازجة بدلا من المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

5 - الكحول - يجب على الحامل ان تتجنب تماما الكحول خلال فترة الحمل .

6 - الأسماك - على الحوامل تجنب الأسماك التى تحتوى على مستوى عالى من الزئبق لأنه قد يسبب تلف الدماغ، على سبيل المثال، سمك القرش والماكريل ، سمك أبو سيف وتايلفيش . و هناك بعض الأسماك المستخدمة في إعداد السوشي ينبغي تجنبها أيضا لنفس الأسباب.وايضا عليكى بتجنب اكل الأسماك الموجودة في المسطحات المائية الملوثة لأنها يمكن أن تكون سامة لك .

7 - اكل الخضروات بدون تنظيفها جيدا او طبخها جيدا
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad