تستطيعى الان سيدتى ان تشاهدى البويضة الملقحة من اول لحظة لحملك

مدونة Google احلى صحبه .كليبات .اغاني.رومنسي . برامج . تليفزونيه. كليبات عربيه . كليبات. جنبيه . اغاني .العاب . مصارعه . مشاهده افلام اون لاين اسلاميات . مسلسلات . مشاهده كأس العالم . جوجل احلى صحبه . بث مباشر . اخبار هامه. افلام عربى ، افلام اجنبى ، قسم الشعر والادب ، افلام هندى ، مسلسلات تركى ، اغانى مشاهير ، اغانى شعبى ، مهرجنات شعبى ، قران كريم ، مصارعه حره ، قنوات بث مباشر ، مباريات مباشر فقط فى مدونه جوجل احلى صحبه



 تستطيعى الان سيدتى ان تشاهدى البويضة الملقحة من اول لحظة لحملك فقد طور العلماء تقنية جديدة تسمحلك ان تشاهدى الجنين بنجاح بنسبة 50% ومش بس كدة بل بهذة التقنية اصبح ايضاً بالإمكان رصد أي تغيرات شاذة فى البويضة ومن ثم التخلص من البويضة غير الملائمة وتُنقل أجود البويضات -التي أمامها أفضل فرصة لتكوين حمل صحي- إلى الرحم.





 وهذه التقنية المجهرية الجديدة تمكّن أطباء التخصيب من مراقبة تطور البويضة المخصبة باستمرار لنحو خمسة أيام.

وقال الأطباء إن التقنية الجديدة قادت إلى تحقيق حمل ناجح لواحدة في كل زوجين.

وتظهر الصور الرائعة لهذه التقنية البويضة وهي تنقسم إلى خليتين ثم إلى أربع وهكذا... حتى يخرج الجنين الناشئ من البويضة ويكون جاهزا لزرعه في الرحم.

ويمكن للآباء الذين يلدون أبناء بهذه الطريقة الجديدة أن يحصلوا على شريط فيديو لهذه اللحظة السحرية.

وقد قام مركز كير (أكبر مزود بريطاني خاص لخدمات الخصوبة) بوضع "منظار المضغة" في عيادته بمدينة مانشستر. وهذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها لعلاج المرضى في بريطانيا.

وحتى الآن تمت مراقبة أكثر من 1500 جنين من مئتي مريضة باستخدام هذا الجهاز الذي زاد معدلات الحمل.

وبالنسبة للمراقبة التقليدية فإن واحدة من كل ثلاث مريضات حملت في مركز كير وزاد هذا الأمر إلى واحدة في كل اثنتين عقب المراقبة باستخدام منظار المضغة.

وقد وُلد أول الأطفال وهناك 47 امرأة أخرى حامل حاليا بعد استخدام التقنية الجديدة.

وقالت أليسون كامبل -رئيسة قسم علم الأجنة في كير- إن "التقييم الحالي للأجنة في التخصيب الصناعي مقصور على لقطات فوتوغرافية خاطفة عند نقاط زمنية محددة، عادة ما تكون واحدة في اليوم، تتضمن عملية الإزالة من الحضانة، لكن تطور الجنين عملية ديناميكية واستخدام نظام التصوير المتباطئ بتقنية منظار المضغة يمكّن من رصد نمو ونشاط كل مرحلة باستمرار من خلال اختصاصي علم الأجنة بدون إزالة الأجنة من الحضانة".

وأضافت "إن إمكانية رؤية نمو الجنين تساعدنا في رصد أي تطور غير سوي واستبعاد الأجنة غير الملائمة للزرع".

وأضافت كامبل أن "التقييم المبكر لهذه التقنية يوضح أن المعلومات الجديدة والقيمة تقدم معدلات حمل مُحسّنة".

ويشار إلى أن مراقبة منظار المضغة تكلف نحو 1200 دولار للدورة الواحدة وتشمل أشرطة فيديو لتطور الجنين يستطيع الآباء الاحتفاظ بها. والدورة النموذجية للعلاج القياسي بالتخصيب الصناعي تكلف نحو ثمانية آلاف دولار.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad