ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار شمال مالي إلى 7 قتلى فقط فى مدونه جوجل احلى صحبه

مدونة Google احلى صحبه .كليبات .اغاني.رومنسي . برامج . تليفزونيه. كليبات عربيه . كليبات. جنبيه . اغاني .العاب . مصارعه . مشاهده افلام اون لاين اسلاميات . مسلسلات . مشاهده كأس العالم . جوجل احلى صحبه . بث مباشر . اخبار هامه. افلام عربى ، افلام اجنبى ، قسم الشعر والادب ، افلام هندى ، مسلسلات تركى ، اغانى مشاهير ، اغانى شعبى ، مهرجنات شعبى ، قران كريم ، مصارعه حره ، قنوات بث مباشر ، مباريات مباشر فقط فى مدونه جوجل احلى صحبه


ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار شمال مالي إلى 7 قتلى فقط فى مدونه جوجل احلى صحبه



ارتفعت حصيلة ضحايا الانفجار سيارة ملغومة في مدينة كيدال بشمال مالي إلى 7 قتلى، وكان الانفجار يستهدف نقطة تفتيش يحرسها أفراد من جماعة الطوارق التي تدعم تدخل فرنسا العسكري في البلاد.
ويعد هذا ثاني هجوم تشهده المنطقة خلال أقل من أسبوع واحد، حيث يكثف المتمردون حملتهم هناك.

وقد انفجرت سيارة مفخخة مساء الثلاثاء في كيدال باقصى شمال شرق مالي حيث تتمركز قوات فرنسية، وفق ما افاد مصدر عسكري فرنسي.
و قال مصدر عسكري ان "سيارة مفخخة انفجرت في الساعة 19,30 (بالتوقيتين المحلي والعالمي) والهجوم الانتحاري استهدف نقطة تفتيش القسم الشرقي من كيدال الذي تسيطر عليه الحركة الوطنية لتحرير ازواد"، اي المتمردين الطوارق، واضاف "كان انتحاريا يقود سيارة بيك اب والهجوم لم يستهدف الفرنسيين مباشرة لانه كان موجها الى خارج (المدينة) وليس الى المطار الذي يسيطر عليه الفرنسيون".
واكد زعيم حركة ازواد الاسلامية ان "الانفجارا وقع عند حاجز عسكري في كيدال، مما اسفر عن اربعة الى ستة قتلى في صفوفنا"، واشار الى ان انفجارالسيارة المفخخة وقع في جنوب كيدال، على الطريق المؤدية الى ميناكا"، واضاف "سقط اربعة قتلى لجميع خائفون هنا في كيدال. السيارة المفخخة جاءت من داخل مدينة كيدال. لا ندري ما اذا كان هناك سيارات مفخخة اخرى".
ومدينة كيدال على بعد 1500 كلم شمال شرق باماكو، هي عاصمة المنطقة التي تحمل الاسم نفسه وفيها جبال ايفوقاس حيث انكفأ المقاتلون الاسلاميون المدججون بالسلاح والذين يطاردهم الجنود الفرنسيون والتشاديون منذ اسابيع في عمليات جوية وبرية.
وفي 21 شباط/فبراير، تعرض المعسكر الفرنسي لهجوم انتحاري بواسطة سيارة انفجرت بالقرب من الموقع. وقتل سائقها على الفور، بحسب مصادر متطابقة.
واعلنت حركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا وهي مجموعة اسلامية احتلت لتسعة اشهر كبرى مدن شمال مالي، مسؤوليتها عن هذا الهجوم واعلنت عمليات انتحارية اخرى في مالي، من دون المزيد من التفاصيل.
واستعادت القوات الفرنسية في نهاية كانون الثاني/يناير السيطرة على مطار كيدال، ووصل حوالى 1800 جندي تشادي منذ ذلك الوقت لاحلال الامن في المدينة حيث كان يتواجد الاسلاميون الذين يدعون انهم "معتدلون" ورجال يقولون انهم ينتمون الى الحركة الوطنية لتحرير ازواد.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad